فتح باب التسجيل لمنحة عبدالله الثاني للتعليم التقني

وأعلنت جامعة الحسين التقنيّة، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل لمنحة عبدالله الثاني للتعليم التقني التي أطلقها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني؛ ولي العهد في شهر كانون الثاني الماضي بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك.
وتتضمّن المنحة تخصيص 50 مقعدا دراسيا للطلبة من جميع محافظات المملكة بالتساوي في تخصصي علم الحاسوب والمعلومات الحاسوبية في جامعة الحسين التقنيّة.
وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إسماعيل الحنطي خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن المنح تغطّي كامل الرسوم الدراسية للدرجة التقنية في أول ثلاث سنوات من المرحلة الدراسية في الجامعة، وكذلك ثمن كتب اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى جهاز حاسوب يُصرف للطالب بعد قبوله في الجامعة. واضاف أن الجامعة منذ اليوم الاول لإنشائها كان هدفها تقديم نموذج مختلف للتعليم التقني؛ لذلك جاء التركيز على تطوير جميع البرامج التعليمية التي تقدمها الجامعة بالشراكة مع القطاع الخاص من اجل تمكين الطلبة خلال الدراسة وعند التخرج من الاطلاع المباشر على المهارات المطلوبة لسوق العمل. وبين الحنطي أن معيار القبول سيكون وفقاً لأعلى معدلات المتقدمين للمنحة في كل محافظة شريطة ألا يكون المتقدم قد تخرج من أية جامعة أو كلية أخرى أو ما زال على مقاعد الدراسة الجامعية.
وأضاف أن عدد الساعات المطلوب دراستها والنجاح فيها للتخرج بأي من هذين التخصصين، تبلغ 105 ساعات معتمدة، ويشترط للمتقدم أن يكون أردنيا ولا يزيد عمره عند القبول عن 22 عاما، وألا يقل معدّله عن 60 بالمئة في الثانوية العامة بالتخصص العلمي أو الصناعي أو ما يعادله من الشهادات العلمية.
وأكد عميد كلية الحاسوب والمعلوماتية الدكتور لطفي الشريف، أن الجامعة تركز على المهارات المطلوبة لدخول سوق العمل وهم على مقاعد الدراسة من خلال القيام بجميع أشكال البرمجيات المطلوبة، بالإضافة إلى التعلم المبني على المشاريع خلال فترة الدراسة بما يساعد الطالب على إنشاء محفظة مشاريع يستعين بها عند التقدم للوظيفة. ودعت مديرة دائرة القبول والتسجيل في الجامعة هلا العاص، الطلبة لإنشاء حسابات خاصة بهم عند التقدم بطلب الالتحاق للجامعة، مشيرة إلى أن التقدّم للمنحة سينتهي يوم الاثنين في 31 آب الجاري، وسيكون إلكترونيا من خلال تعبئة نموذج موجود على موقع الجامعة (www.htu.edu.jo/scholarships)، ويشترط اجتياز المتقدم لامتحان القبول الذي ستعقده الجامعة لاحقا.
وعرضت الطالبة في علم الحاسوب بالجامعة زينة عميرة والطالب مصعب غزال من اوائل الثانوية العامة لهذا العام لقصص نجاحهما وتميزهما والفرص الممتازة التي تتيحها الجامعة لتطوير مهاراتهما التقنية وصقلها. واطلع الإعلاميون خلال جولة بعد المؤتمر الصحفي، على مختبرات ومشاغل الجامعة، واستمعوا إلى شرح من الأكاديميين والإداريين عن طبيعة التدريس والتخصصات في الجامعة والبرامج والشهادات والمنح الأخرى المقدمة.