السفير الايطالي يزور جامعة الحسين التقنية ويطلع على برامجها التعليمية

بحث السفير الايطالي في عمان فابيو كاسيزي في زيارته اليوم الى جامعة الحسين التقنية،إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، سبل التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية ودعم البرامج التقنية المتطورة التي تتبناها الجامعة.
وفي بداية الزيارة رحب رئيس جامعة الحسين التقنية الأستاذ الدكتور بالسفير الإيطالي مثمنا سعيه بحث سبل التعاون ودعم الجامعة في مختلف المجالات،وأكد الحنطي تطلع الجامعة لتطوير العلاقات مع الجامعات الإيطالية المتخصصة في مجالات هندسة الطاقة والهندسة الكهربائية والهندسة المدنية والهندسة المعمارية وبالاضافة الى الجامعات ذات الخبرة في مجال الامن السيراني وعلم المعلومات.
وقدم الحنطي خلال الزيارة نبذة عن جامعة الحسين التقنية تضمنت رؤيتها وأهدافها وبرامجها التعليمية وملخص عن مراكزها المتخصصة كمركز التميز للريادة والإبتكار والذي يضم ثمانية عشر شركة أردنية ناشئة متخصصة في مجال الهندسة التكنولوجية ومركز الحوسبة المتقدمة والمشاغل الهندسية. وأكد الحنطي على أهمية الدعم الذي تقدمه ايطاليا الى المملكة في مجالات التعليم المهني والتقني ، وأشار الى أن الجامعة تتطلع الى تبادل الخبرات مع الجامعات الإيطالية وعقد ندوات ودورات تدريبية وتصميم برامج تدريبية مشتركة والتنسيق لعمل رحلات ميدانية طلابية لايطاليا.
ومن جانبه عبر السفير عن سعادته بزيارة الجامعة،مقدرا جهودها في تعزيز التعليم التقني في الاردن،وأكد ان بلاده توفر العديد من المنح التعليمية في جامعاتها للطلبة على مستويي الماجستير والبكالوريوس في مجالات
مختلفة. وحضر اللقاء الذي عقد في حرم جامعة الحسين التقنية داخل مجمع الملك الحسين للأعمال،عمان.أعضاء من الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
ويذكر ان جامعة الحسين التقنية تعتبر أحدث جامعة تقنية في المملكة تمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.