وفد من اتحاد الجامعات العربية يزور جامعة الحُسين التقنية

زار وفد من اتحاد الجامعات العربية اليوم، جامعة الحسين التقنيّة، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد. والتقى الوفد برئيس الجامعة الدكتور اسماعيل الحنطي ونواب الرئيس والأساتذة العمداء.
وترأس الوفد أمين عام الإتحاد الدكتور عمرو عزت سلامه، بحضور الامينين العامين المُساعدين الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي ومدير الاعلام والعلاقات العامة وهيب مزاحه ومديرة الادارة لينا البيطار.
من جانبه أعرب الدكتور الحنطي عن تقديره لهذه الزيارة ووصفها ببداية للتعاون بين الجانبين، مؤكدًا أن الاتحاد يلعب دوراً بارزاً في تطوير مستوى التعليم العالي في المنطقة العربية، وقدم ايجازاً حول البرامج التدريسية للجامعة وأهمية التعاون والتنسيق الذي تتبناه الجامعة في مسارها التعليمي بربط الطلبة بمؤسسات القطاع الخاص بشكل مباشر لتحقيق فرص عمل واكتساب الخبرة العملية خصوصًا في تخصصات الجامعة الهندسية والتقنية والتكنولوجية.
من جهته أكد الدكتور سلامة على أهمية التخصصات والبرامج التدريبية المتميزة التي تقوم الجامعة بتقديمها، وأشاد بالسياسة التعليمية والادارية التي تتبناها الجامعة في دمج الطلبة بقطاع التدريب والإعمال وأهمية نشر هذه المُبادرات في الدول العربية، وقدم شرحاً حول نشأة وتطور اتحاد الجامعات العربية والجهد المتواصل الذي يقوم به الاتحاد لتطوير مستوى العملية التعليمية من خلال المؤسسات الاكاديمية التابعة له، وبيّن أن الاتحاد يقوم على تنفيذ عدد من المشروعات النوعية مثل مشروع التصنيف العربي للجامعات والاطار الموحد للمؤهلات وعقد العديد من المؤتمرات والندوات العلمية المتخصصة التي يتم خلالها ابراز العديد من المواضيع الاكاديمية والتعليمية التي تلقى اهتماماً واسعًا من قبل الجامعات العربية.
وفي السياق ذاته أشار الدكتور خميسي الى الدور الريادي للمؤسسات الاكاديمية التابعة للاتحاد من خلال قيامها بالعديد من الانشطة والفعاليات العلمية وإصدار المجلات والدوريات المتخصصة وتشجيع المُبادرات التي تُطلقها هذه المؤسسات وتنسيق الجهود بين هذه المؤسسات. في حين أوضح الدكتور عبدالرحيم الحنيطي أن الاتحاد قام بدور هام في نشر ثقافة الجودة واصدار الأدلة المُتخصصة وفق أفضل المعايير الدولية وتدريب الاساتذة المعنين من ادارات الجودة في الجامعات العربية من خلال عدد من الندوات والمؤتمرات التي عقدها المجلس العربي لضمان الجودة والاعتماد في اتحاد الجامعات العربية.
يذكر أن جامعة الحسين التقنية، هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد تأسست في عام ٢٠١٦ لتعزيز التعليم التقني في الأردن، وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان مقرا لها.