افتتاح مكاتب المكرمة الملكية السامية في جامعة الحسين التقنية

افتتح عطوفة العميد الركن علي قبلان الدعجة مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية في القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي)، يرافقه رئيس جامعة الحسين التقنية الإستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي مكتب ركن البعثات العسكرية (المكرمة الملكية السامية) في حرم جامعة الحسين التقنية،داخل مجمع الملك الحسين للأعمال –عمان. ورحب رئيس الجامعة خلال حفل الإفتتاح بمدير المديرية وعبر الحنطي عن سعادته بالشراكة الإستراتيجية مع القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي)، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل القوات المسلحة ومديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية لخدمة أبناء الوطن وتمكينهم من الوصول الى تعليم تقني مبني على التدريب العملي والتشبيك مع القطاع الصناعي والاعمال ويزيد من فرص تشغيلهم وإكسابهم المهارات التكنولوجية اللازمة.
وأشار الحنطي الى ان ما يميز الجامعة هو التطبيق العملي المكثف والشراكات العالمية مع رواد التكنولوجيا بالاضافة الى موقع الجامعة المميز داخل مجمع الملك الحسين للاعمال في عمان والذي يمثل بيئة ريادية وابداعية تضم أكثر من 50 شركة محلية وعالمية متخصصة في سنة مجال التكنولوجيا والاتصالات ستساهم في صقل مهارات الطلبة وتعريفيهم ببيئة الأعمال.
ومن جانبه شكر مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد الركن علي الدعجة رئيس الجامعة على حسن الاستقبال وسرعة الإنجاز حيث أن هذه الجامعة تحمل اسم عزيز علينا وتحمل على عاتقها تقديم فرص تعليم تقني نوعي بما يخدم مصلحة ابناء القوات المسلحة الاردنيه لتسليحهم بالمهارات والكفاءات المطلوبة للحصول على فرص العمل ،.
و أكد الدعجة عن اعتزازه بالتعاون والتشاركية والتي تعزز دور التعليم وهو أحد المحاور الهامة والتي تحظى بدعم ورعاية جلالة الملك حفظه الله وهي الصحة والتعليم والأمن .
وتأتي الزيارة عطفا على الإتفاقية التي وقعت بين جامعة الحسين التقنية والقوات المسلحة الأردنية بداية العام، حيث نصت الاتفاقية على ابتعاث الطلبة لدى جامعة الحسين التقنية،إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد لمرحلة البكالوريوس فقط في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب المطروحة في الجامعة، المعمول بها.
وتسمح الإتفاقية للطلبة المبتعثين للجامعات الحكومية من قبل المكرمة الملكية السامية بالانتقال إلى جامعة الحسين التقنية، على ألا يزيد عدد الساعات المقطوعة من قبل المبتعث عن (40) ساعة دراسية.وتنص على تخصيص (15) مقعداً، لأبناء شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لكل عام دراسي لمرحلة البكالوريوس، أسوةً بباقي الجامعات التي يتم الابتعاث إليها من قبل القوات المسلحة الأردنية وبمجانية كاملة.
وبموجب الإتفاقية ستقدم الجامعة 20 منحة سنوية للدرجة التقنية المتوسطة (مهندس تقني) تغطي 25 بالمئة من رسوم الساعات للطلبة الراغبين من أبناء العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
وحضر الإفتتاح أعضاء من الهيئة الأكاديمية والادارية في الجامعة وكبار الضباط في المديرية ويذكر ان المكتب سيباشر العمل فورا في الجامعة ليتسنى له خدمة واستقبال طلبات الطلبة من ابناء العاملين والمتقاعدين في القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) والأجهزة الامنية.
ويذكر ان جامعة الحسين التقنية قد تأسست لتعزيز التعليم التقني في المملكة،وتمنح درجة البكالوريوس في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب كالهندسة الكهربائية والميكانيكية والطاقة والمدنية والعمارة بالاضافة الى تميزها تخصصات علم الحاسوب والامن السيبراني.