نائب السفير الهولندي يزور جامعة الحسين التقنية

رحب رئيس جامعة الحسين التقنية الاستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي بوفد السفارة الهولندية في الاردن خلال زيارتهم للجامعة للإطلاع على برامجها التعليمية وبحث سبل التعاون والشراكات المستقبلية.
وترأس الوفد الزائر نائب السفير الهولندي السيد مارك هاسيلار والسيدة نوال قطب مستشارة السياسات في التعليم والتوظيف في السفارة. وأستعرض الحنطي في بداية اللقاء رؤية الجامعة وبرامجها التعليمية وخططها الدراسية،كما أستعرض الحنطي اهم الشركات المحلية والعالمية التي أنشئتها الجامعة مع مؤسسات تعليمية مرموقة واكاديميات متخصصة في مجالات الهندسة وعلم الحاسوب.
وأشاد الحنطي خلال اللقاء والذي حضره عميد كلية الهندسة التكنولوجية في الجامعة الدكتور لطفي الشريف ومدير مركز التعليم الإلكتروني في الجامعة الدكتور نايف أبو عقيل،بالعلاقات الأردنية الهولندية مؤكدا الى سعي الجامعة الدائم لتطوير برامجها بما يصب في مصلحة الطلبة وتمكينهم من دخول أسواق العمل بجاهزية.
ومن جهته ثمن السيد مارك دور الجامعة في دعم الشباب الأردني من خلال تقديم تعليم تقني والتشارك مع القطاع الصناعي وقطاع الاعمال لخلق فرص تدريب وتشغيل لهم.وأكد حرص السفارة الهولندية في الاردن على دعم وتطوير مشاريع وبرامج متنوعة تخدم الشباب الاردني وتساهم في خفض نسب البطالة.
ويذكر أن جامعة الحسين التقنية هي إحدى مباردات مؤسسة ولي العهد وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان مركز لها وتمنح درجة البكالوريويس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.