السفير الياباني يزور جامعة الحسين التقنية و يطلع على برامجها التعليمية

زار السفير الياباني في عمّان ، شامازاكي كاورو ، اليوم الأربعاء ، جامعة الحسين التقنية HTU، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وكان في استقبال السفير الياباني والوفد المرافق له من وكالة اليابان للتعاون الدولي(جايكا) وعدد من مسؤولي السفارة اليابانية في عمان، رئيس الجامعة الدكتور إسماعيل الحنطي و أعضاء من الهيئة التدريسية والإدارية حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين.
واستعرض الحنطي خلال اللقاء مراحل التطوير والتحديث التي شهدتها جامعةحسين التقنية على مختلف الصعد، و توثيقها سبل التعاون مع السفارات ومختلف المؤسسات التعليمية الدولية، للارتقاء بالجامعة إلى مصاف الجامعات الدولية العريقة.
وأطلع السفير الياباني على برامج الجامعة و نموذجها التعليمي وما يتضمنه من خطط دراسية توائم مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل من خلال التشبيك مع القطاع الصناعي و قطاع الاعمال والذي يسهم في خلق فرص تدريب وعمل لطلبة الجامعة.وكما أطلع " كاورو " خلال اللقاء و على برامج التدريب والتشغيل التي تقيمها الجامعة للطلبة حديثي التخرج من الجامعات الأردنية من خلال برنامج التدريب والتشغيل.
وأشاد السفير الياباني بجامعة الحسين التقنية وما تقدمه من تعليم تقني وبرامج نوعية تهدف لخدمة الشباب الأردن وتمكينه من دخول سوق العمل بجاهزية. ومن جانبه ثمن رئيس الجامعة إسماعيل الحنطي زيارة السفير و اكد على أن الجامعة حريصة على تعزيز التعاون الدولي والإطلاع على ما هو جديد في نطاق التعليم العالي في اليابان، مشيرا إلى حرص الجامعة لزيادة برامج التبادل الثقافي والأكاديمي بين الحسين التقنية ومؤسسات التعليم الياباني والبرامج الاكاديمية المدعومة من قبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) .
وتهدف جامعة الحسين التقنية لتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية والتخصصات التقنية المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الاولى " البكالوريوس" في مجالات الهندسة وعلم الحاسوب.