إتفاقية تعاون بين جامعة الحسين التقنية وبابل للمقاولات تهدف لتدريب الطلبة

وقعت جامعة الحسين التقنية، وشركة بابل للمقاولات الانشائية والصناعات الحديدية والطاقة المتجددة اليوم الأثنين، إتفاقية تعاون تهدف لتدريب الطلبة وتبادل الخبرات الفنية والادارية.
ووقع الإتفاقية رئيس جامعة الحسين التقنية الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، والمدير التنفيذي لشركة بابل للمقاولات المهندس فارس الحسينات ،في حرم الجامعة داخل مجمع الملك الحسين للأعمال-عمان،بحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة وكبار موظفي الشركة.
وتنص الإتفاقية على نقل الخبرة والمعرفة وتبادل الخبرات والتعاون على تقديم الخدمات والخبرات الإدارية والفنية المتوفرة والتعاون في مجال التدريب الوظيفي والتدريب العملي قصير المدة لطلبة الجامعةوكذلك في مجال الدراسات والأبحاث العلمية.
كما وتسعى إتفاقية التعاون لبناء القدرات وتحسين مخرجات التعليم وتزويد الطلبة والمهندسين بالمهارات المطلوبة لدخول سوق العمل من خلال تعزيز محتوى المساقات النظرية والعملية وتنسيق زيارات ميدانية لمشاريع الشركة القائمة،واستضافة محاضرين من الشركة لعقد ندوات ضمن المساق الدراسي في الجامعة.
من جهته أكد رئيس جامعة الحسين التقنية أ.د إسماعيل الحنطي، على أن التشاركية مع القطاع الخاص تعتبر ركيزة أساسية في رؤية الجامعة لتطوير التعليم التقني وإثراء معرفة الطلبة و تمكينهم من دخول سوق العمل بجاهزية، وأشار الى ان الإتفاقية تمثل فرصة لطلبة الحسين التقنية للإستفادة من الخبرات العملية لشركة بابل في مجال الإنشاءات والطاقة المتجددة،كما ستسهم في توفير فرص عمل لهم في المستقبل.
وبدوره ثمن مدير تطوير الأعمال في شركة بابل المهندس فارس الحسينات الإتفاقية مع جامعة الحسين التقنية وأكد تطلع الشركة للشراكة مع الجامعة بما يصب في مصلحة الطلبة وتمكينهم من موائمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل الحقيقية، وأضاف الحسينات أن التدريب العملي والمهارات الوظيفية هي أهم ما يميز الطلبة عند إنخراطهم في سوق العمل وهو ما تركز عليه الحسين التقنية".
وتعتبر شركة بابل للمقاولات من الشركات الرائدة بتنفيذ خدمات البناء والهندسة والتطوير والطاقة المتجددة في الأردن. يذكر أن جامعة الحسين التقنية هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد والتي تأسست لتعزيز التعليم التقني في الأردن والمنطقة، وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.