مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين التقنية وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام

News Image

(عمان، 10 شباط 2021): أبرمت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم تهدف للتعاون في دعم الطلبة المنتفعين من الصندوق في مجالات التعليم والتدريب وريادة الاعمال.
وبموجب المذكرة، يحرص الطرفين على تأهيل الطلبة المنتفعين من الصندوق والملتحقين ببرامج الجامعة على مستوى البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.
وتناولت المذكرة مجالات عدة، تمحورت حول تقديم خصومات للطلبة المنتفعين من الصندوق على طول فترة دراستهم في الجامعة ،واشراكهم بالبرامج والأنشطة التي تقدمها الجامعة في مجال ريادة الاعمال والابتكار والتي تشرف عليها حاضنة ومسرعة الأعمال التابعة للجامعة (The Core).كما وتنص المذكرة على تعاون الطرفين في إقامة فعاليات مشتركة تعود بالمنفعة على طلبة الصندوق الملتحقين بالدارسة في الجامعة ،بالاضافة الى التنسيق والتعاون في إقامة حملات تبرع للصندوق من داخل الجامعة.
وجرت مراسم توقيع المذكرة في حرم الجامعة في عمان،داخل مجمع الملك الحسين للأعمال.ووقع المذكرة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيد ليث القاسم بحضور أعضاء من الهيئة الإدارية والأكاديمية في الجامعة ومجموعة من موظفي الصندوق.
ورحب الحنطي بممثلي الصندوق وأشار الى أن توقيع هذه المذكرة يأتي من منطلق حرص الجامعة على تعزيز الشراكات مع مختلف القطاعات وتسخير الجهود لتمكين الشباب الأردني في المجالات التقنية ورفدهم بمهارات القرن الواحد والعشرين وتأهيليهم لسوق العمل.
وأشاد الحنطي خلال توقيع الاتفاقية بدور الصندوق المتميز في دعم الأيتام من الشباب الأردني في إكمال مسيرتهم التعليمية في الجامعات والكليات الأردنية، ورفدهم بشهادات تمكنهم من تامين مستقبلهم والإعتماد على أنفسهم،واكد أن ابواب جامعة الحسين التقنية والخبرات العلمية التي تمتلكها ستكون مفتوحة دوما لشباب وشابات الصندوق للاستفادة منها باي وقت.
من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة الصندوق السيد ليث القاسم، على أهمية الشراكة مع جامعة الحسين التقنية لما توفره الجامعة من بيئة تعليمية عصرية تحفز على التعلم والإبداع، وذلك من خلال تجربة تعليمية ديناميكية وعملية تساهم في سد الفجوة بين أعداد الخريجين ومعدل توظيفهم حسب احتاجات سوق العمل. وبين القاسم أن تعاون صندوق الأمان مع المؤسسات التعليمية المرموقة تتماشى مع رؤية ورسالة الصندوق فيما يتعلق بتمكين الشباب والشابات الأيتام في المملكة ومساعدتهم على الانخراط في المجتمع من خلال حصولهم على فرص تعليمية متكافئة، عدا عن تزويدهم بالمهارات والدعم اللازم لنجاح رحلاتهم التعليمية وصولاً لمرحة الاعتماد على النفس.
ويعمل صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، على دعم الشباب والشابات الأيتام في جميع أنحاء المملكة من خلال توفير التعليم الأكاديمي والمهني ومصاريف المعيشة والتأمين الصحي، بالإضافة إلى خدمات الإرشاد والتوجيه وتطوير الذات وبناء القدرات على امتداد فترة الدراسة.
وتعتبر جامعة الحسين التقنية أحدث جامعة تقنية في الأردن ، تهدف لتقديم تعليم تقني نوعي وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في مجال الهندسة وعلم الحاسوب وتعزيز المهارات الأساسية والتخصصات التطبيقية المطلوبة لسوق العمل.