مدير عام مؤسسة التدريب المهني يزور جامعة الحسين التقنية HTU

News Image

زار مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات يرافقه فريق عمل من المؤسسة اليوم الأربعاء 6/1/2021  بزيارة عمل لجامعة الحسين التقنية، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد اليوم للاطلاع على برامجها التقنية وبحث اهم مجالات التعاون بين الطرفين وبالاخص مشروع الجامعة لإقامة أكاديمية تقنية متخصصة.
في بداية الزيارة رحب رئيس جامعة الحسين التقنية HTU الاستاذ الدكتور اسماعيل الحنطي بالوفد الزائر وثمَّن الاهتمام بتأطير سبل التعاون مع مؤسسة التدريب المهني والتأسيس لشراكة إستراتيجية.
وقدم الحنطي شرحًا مفصلًا عن برامج الجامعة والتخصصات التي تطرحها ونظرتها المستقبلية للتعليم التقني في الاردن. كما أكد ان جامعة الحسين التقنية هي جامعة جاءت لخدمة الشباب الاردني من مختلف المحافظات مشيرًا الى ان الجامعة طورت برامج عدة مع مؤسسات أردنية لتدريب وتشغيل خريجي الجامعات الاردنية من تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب، وشدد على أن التعليم التقني والتدريب المهني هما مكملان للعملية التعليمية ويعتبران اساس تاهيل الشباب لسوق العمل ورفده بمتطلبات السوق ومهارات القرن الواحد والعشرين. وأشار الحنطي الى ان التسارع التكنولوجي الحاصل في العالم وبالاخص الثورة الصناعية الرابعة يُحتم على المؤسسات المختلفة التعاون في خلق بيئة تشاركية وايجاد فرص عمل مستقبلية للشباب الاردني في مجالات مختلفة ككهرباء السيارات والأمن السيبراني والطاقة المتجددة .
ومن جهته ثمَّن مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات, الدور الهام والكبير لجامعة الحسين التقنية، وبالشراكة الدائمة والمستمرة بين الطرفين، ولما لها من آثار كبيرة  وفائدة تعود على الوطن والمواطن.
  وأكد عبيدات  أن مؤسسة التدريب المهني تعمل على تأهيل وتنمية  قدرات الشباب والشابات وتمكينهم  للدخول إلى سوق العمل المحلي والاقليمي، وذلك من خلال  تدريب مهني جاذب لتوفير عمالة مهنية ماهرة  وفق رسالتها التي تقوم على اعداد وتأهيل عمال ماهرين حسب متطلبات سوق من خلال تطوير وتنفيذ منظومة خدمات تدريب مهني نوعي متميز تواكب الحداثة والتكنولوجيا بالشركة مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، ويأتي هذا اللقاء في محور الشراكة مع القطاع الخاص وذلك من حيث التمكين والإدارة والتشغيل والتعاون. 
كما اكد عبيدات على محورالإبداع والابتكار حيث تسعى المؤسسة لإنشاء مُسرِّعات أعمال تدريب مهني للإبداع والابتكار وتشجيع الاختراعات، واستقطاب المبدعين المهنيين ومشاركتهم، وتتطلع المؤسسة للتعاون بهذا الجانب مع جامعة الحسين التفنية . 
واتفق الجانبان على عقد لقاء ميداني خلال الاسبوع القادم في معهد حكما للتدريب المهني في محافظة اربد .          وحضر الزيارة مساعدي  مدير عام مؤسسة التدريب المهني عمر قطيشات والمهندس ابراهيم الطراونة  والسيد جميل القاضي مدير الاعلام  والمهندس رأفت صوافين مدير التخطيط بالاضافة الى أعضاء من الهيئة الاكاديمية والاردارية في جامعة الحسين التقنية.
ويذكر أن جامعة الحسين التقنية والتي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد، تعتبر احدث جامعة تقنية في الاردن تمنح درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب فقط وتتخذ من مجمع الملك الحسين للاعمال في عمان مقرًا لها.