جامعة الحسين التقنية وشركة Engicon توقعان مذكرة تفاهم

News Image

وقعت جامعة الحسين التقنية إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد اليوم مذكرة تفاهم مع شركة المستشار للهندسةEngicon ، تهدف لتبادل الخبرات والتعاون في مجال الهندسة المدنية والمعمارية والمياه. ووقع المذكرة رئيس جامعة الحسين التقنية بالوكالة الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي والرئيس التنفيذي لشركة المستشار للهندسةEngicon السيد طارق زريقات في مقر الجامعة في مجمع الملك الحسين للأعمال-عمان، بحضور مجموعة من الكادر الأكاديمي والإداري في الجامعة.
وتنص المذكرة على تعاون الطرفين على تقديم الخدمات والخبرات الإدارية والفنية المتوفرة والتعاون في مجال تدريب طلبة الجامعة من المتفوقين وبناء قدراتهم التقنية وتحسين مخرجات التعليم وموائمتها مع متطلبات سوق العمل. وفي مجال التعليم الإلكتروني تسمح المذكرة لعدد من مهندسي الشركة بالانضمام بدون مقابل الى المساقات والدورات التي تدرس في الجامعة بهدف تطوير مهاراتهم.
وكما تنص المذكرة على التعاون في مجال الدراسات والأبحاث العلمية وتوجيه الأبحاث العلمية التي يقوم بها أعضاء الهيئة التدريسية في الحسين التقنية الى مواضيع تطبيقية تقترحهاEngicon بحيث تهدف الى تطوير ممارسة المهنة. وخلال مراسم التوقيع أكد الدكتور إسماعيل أهمية التعاون والشراكة بين القطاعات الاكاديمية والخاصة للمشاركة في أيجاد أفضل السبل لدعم الشباب الأردني وتهيئته لسوق العمل.
وأشار الحنطي، إلى أن الجامعة قامت بإطلاق العديد من المبادرات والبرامج بالشراكة مع القطاع الخاص بهدف تدريب طلبتها وطلبة الجامعات الأردنية الاخرى حديثي التخرج وتوفير فرص عمل لهم في مختلف القطاعات. ومن ناحيته أكدالسيد طارق زريقات اهمية تشارك وتعاون القطاع الخاص مع المؤسسات التعليمية في البحث العلمي والانتاج المعرفي وخاصة في القطاعات الحيوية مثل المياه والطاقة والنقل، كما ثمن زريقات الدور المحوري التي تلعبه جامعة الحسين في الاردن في تعزيز التعليم التقني.
ويذكر أن شركة المستشار للهندسة تعتبر من أنجح الشركات الأردنية المتخصصة في الاستشارات الهندسية والدراسات التقنية والتصميم والاشراف الهندسي في مجالات الأبنية والنقل والمياه والبيئة.