ولي العهد يرعى حفل تخريج الفوج الأول من طلبة جامعة الحسين التقنية

Home > News
Dec 15, 2021 Amman

ولي العهد يرعى حفل تخريج الفوج الأول من طلبة جامعة الحسين التقنية

رعى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في قصر الثقافة اليوم الأربعاء، حفل تخريج الفوج الأول من طلبة جامعة الحسين التقنية.

وسلم ولي العهد الشهادات لخريجي الدرجة التقنية والبكالوريوس في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.

وكرم سموه الطالب الحاصل على المرتبة الأولى في درجتي التقني والبكالوريوس سيف راضي السيوف من قسم هندسة الطاقة، كما تم تكريم رئيسي الجامعة السابقين، الدكتور وجيه عويس، والدكتور لبيب الخضرا.

وقال رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي، خلال الحفل، إن الجامعة التي أنشئت بمبادرة من سمو ولي العهد جاءت لخدمة الشباب ولتقديم أنموذج أردني جديد وعصري في مجال التعليم التقني يلبي احتياجات التنمية المستدامة. وأضاف أن رسالة الجامعة تتمثل برفد سوق العمل على المستويين المحلي والإقليمي بشباب مدرب ومؤهل في مجالات الهندسة والعلوم الحاسوبية، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم التقنية ومواءمتها مع متطلبات السوق باعتماد أنماط التعليم المتقدمة والتشاركية مع قطاع الصناعة والأعمال.

وأوضح الحنطي أن الجامعة تعتمد في عمليتها التعليمية على الحقول العلمية الأكاديمية الأربعة "العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات".

ولفت إلى أن الجامعة تركّز على التطبيق العملي لجميع مساقاتها النظرية في مشاغلها الهندسية ومختبراتها العلمية الحديثة، والتي بنيت بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية، وعلى شمول مساقاتها الدراسية على برنامج تدريب عملي مكثف، هو الأول من نوعه في الأردن ويعد مسارا لتشغيل الطلبة في المستقبل. وأسست جامعة الحسين التقنية قبل أربعة أعوام بهدف تعزيز التعليم التقني في الأردن، وتضم 1400 طالب وطالبة.

والجامعة التي يعد مجمع الملك الحسين للأعمال مقراً لها، هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد المندرجة تحت محور "الجاهزية للعمل والريادة" ضمن محاور استراتيجية عمل المؤسسة.