الحسين التقنية توقع إتفاقيتي تعاون لإطلاق مبادرة "الإبتكار التكنولوجي"

الحسين التقنية توقع إتفاقيتي تعاون لإطلاق مبادرة "الإبتكار التكنولوجي"

وقعت جامعة الحسين التقنية إتفاقيتي تعاون تقني مع شركتي Hello world kids المتخصصة في تعليم البرمجة لطلبة المدارس  و شركةMindLab  المتخصصة في مجال تطوير التعليم .

وتأتي هذه الإتفاقية ضمن سياسة الجامعة الهادفة لترسيخ ثقافة البرمجة ونشرها على نطاق واسع في المملكة لتشمل طلبة المدارس الأردنية وبالأخص الحكومية بالإضافة الى طلبة الجامعات الأردنية الأخرى. وكما تهدف لتبادل الخبرات والتعاون في تصميم وتقديم برامج تدريبية نوعية تمكن الطلبة من بناء كفاءاتهم في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والتفكير التصميمي.

ووقع الإتفاقية رئيس جامعة الحسين التقنية معالي الدكتور لبيب الخضرا، و مدير عام شركة  Hello world kids المهندسة حنان خضر و السيد حمزة ارسبي مدير عام شركة mind lab، بحضور مجموعة من أعضاء الهيئة الإدارية و الأكاديمية في الجامعة و كبار موظفي الشركتين.

وبموجب الإتفاقية ستعمل جميع الأطراف على إطلاق مبادرة "الإبتكار التكنولوجي" لتحفيز ملكة الابتكار لدى الشباب الأردني بما فيهم طلبة الحسين التقنية، واستقطاب وتدريب طلبة المدارس من الفئة العمرية (8-16) سنة خارج أوقات الدوام المدرسي وفي العطلة الصيفية لتدريبهم على مشاريع صغيرة بغرض تحفيزهم وتنمية مهاراتهم التقنية والابداعية.

وبحسب رئيس الجامعة ستتيح هذه الشراكة الفرصة لجميع الطلبة بما فيهم طلبة الحسين التقنية والمتدربين لديها لعمل تجارب تقنية في مقر الشركين والاستفادة من خبراتهم العملية في مجال البرمجة والوصول الى أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في هذا مجال.

وأكد الخضرا، اهتمام الجامعة بمجال البرمجة قائلا" لقد عملت الجامعة على إعطاء مساقات إثرائية مجانية لجميع طلبتها في هذا التخصص وكان إقبال طلبة الهندسة على البرمجة مدهشا حيث ألتحق بالمساق أكثر من 100 طالب وطالبة  من تخصصات الهندسة المختلفة في الجامعة، حيث ساعدهم المساق على التطور في طرق التفكير و التصميم و مواكبة المستجدات التكنولوجية المتسارعة، حيث لم يعد من الممكن فصل البرمجة عن أي تخصص في العالم، و اذا أراد الطالب ان ينافس على مستوى عالمي فالبرمجة هي " 

وبدورها أعربت المهندسة حنان خضر، عن سعادتها بهذه الشراكة وبدور الجامعة في نشر الوعي بأهمية البرمجة، مؤكدة أن البرمجة هي لغة التواصل العالمية الحالية وان هذه الشراكة ستعزز من قدرات طلبة المدارس والجامعات والخريجين  الباحثين عن عمل الذين في مواكبة أحدث التطبيقات و الأنظمة العالمية المتخصصة في مجال البرمجة.

ومن ناحيته ثمن السيد حمزة ارسبي ،الشراكة مع الحسين التقنية،مؤكدا دور القطاع الخاص و الأكاديمي في تنمية العملية التعليمية، حيث أن هذه الشراكات ستمنح الطلبة فرص تدريب حقيقية تحقق الفائدة المشتركة للمتعلم والشركة المستضيفة.

وتعتبر شركة Hello world kids  اردنية ناشئة تعنى بتطوير مناهج البرمجة للمدارس و منصاتها التعليمية التفاعلية، و تقديم التدريب لطلبة المدارس في مجال البرمجة. فيما تعنى شركة   Mind lab الأردنية الناشئة بتقديم التدريب لطلبة المدارس والجامعات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضياتSTEM  و  و التفكير التصميمي و البحث العلمي بالإضافة لتجارب علمية هادفة في عالم الهندسة و الفيزياء و أسس البناء من خلال التطبيق في مشاريع متنوعة

 

وتعتبر جامعة الحسين التقنية إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، أحدث جامعة تقنية أردني وتمنح الدرجة الجامعية المتوسطة و البكالوريوس في تخصصات الهندسة و علوم الحاسوب.