مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد يزور جامعة الحسين التقنية

مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد يزور جامعة الحسين التقنية

أستقبل رئيس جامعة الحسين التقنية، معالي الدكتور لبيب الخضرا اليوم الأربعاء، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد السيد غسان نقل و أعضاء المجلس.

وفي بداية الزيارة رحب رئيس الجامعة بمجلس الأمناء و قدم ملخص عن رؤية الجامعة و أهم أهدافها و ما حققته منذ تأسيسها قبل عامين ، كإحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد وكجامعة تقنية تهدف لموائمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل.

و شملت الزيارة عقد لقاء مطول مع عمداء الكليات في الجامعة و أعضاء من الهيئة التدريسية قدم خلالها عميد كلية الهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور امجد الفاهوم ملخص عن نموذج الجامعة التعليمي و أسس الأعتماد و المعايير العالمية المطبقة.
 
و خلال اللقاء قدمت المهندسة زين حبجوقة ،مديرة مكتب الإتصال مع الصناعة و التواص المجتمعي نبذة عن برامج التدريب المجانية التي تقيمها الجامعة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية و الخاصة و التي تهدف لتدريب و تشغيل خريجي الجامعات الأردنية في تخصصات الهندسة و علوم الحاسوب ، و أوضحت حبجوقة أن الجامعة نفذت سبعة دورات تدريبية مجانية أستفاد منها عشرات الطابة و وصلت نسبة توظيفيهم الى 70 % في القطاع الخاص.
 
وقدم المهندس زيد عريضة ، مدير مركز الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات في الجامعة عرضا مرئيا شرح فيه عن المساقات الإثرائية المجانية التي تقدمها الجامعة للطلبتها في مجال البرمجة و الأمن السيبراني .
 ومن جهته قدم الدكتور يزن حجازي مدير مركز التميز للريادة و الإبتكار CIEE  ملخصا عن المركز و حاضنة أعماله و أشار الى ان المركز يحتضن حاليا 25 شركة ناشئة في مجال الهندسة التكنولوجية.

وفي نهاية الزيارة جال رئيس المجلس و الأعضاء المرافقين مرافق الجامعة حيث اطلعوا على احدث المختبرات و المشاغل الهندسية و حاضنة الأعمال.

ويذكر ان إرادة ملكية سامية  صدرت هذا العام بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد، برئاسة سعادة السيد غسان نقل، وعضوية والسيد سعد المعشر و السيد وليد الطراونة والسيدة بيان التل و السيد عمر المعاني و السيدة منى سختيان و  السيد فيصل حقي و السيد عدي السلامين و السيدة غدير الخفش.