الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار و لاند روفر" يزور جامعة الحسين التقنية ويطلع على برامجها التعليمية

الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار و لاند روفر" يزور جامعة الحسين التقنية ويطلع على برامجها التعليمية

أستقبل رئيس جامعة الحسين التقنية،معالي الدكتور لبيب الخضرا،اليوم الأربعاء وفد شركة "جاكوار و لاند روفر" العالمية يرئسه الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور رالف سبيث و سعادة  السفير البريطاني في عمان ، إدوارد أوكدين ، و رئيس مجموعة محمودية موتورز السيد محمود ملحس،– الوكيل الرسمي لسيارات "جاكوار و لاند روفر "في المملكة و الوفد المرافق.  

وتأتي هذه الزيارة ضمن الشراكة بين الجامعة و مجموعة المحمودية ، و الهادفة لتأسيس أول أكاديمية "تلمذة مهنية" لشركة "جاكوار و لاندروفر" في الشرق الأوسط، و المنوي إطلاقها في مقر مجموعة المحمودية في عمان هذا الأسبوع. حيث تهدف الأكاديمية والتي أتت نتاج من مؤتمر لندن،
لتعزيز  التعليم التقني في المملكة و المنطقة و إتاحة الفرص للشباب الأردني للإلتحاق ببرامج التلمذة المهنية في مسار مهني تخصص "هندسة المركبات" 


و خلال الزيارة أطلع الدكتور سبيث و الوفد المرافق على أهم البرامج التقنية في الجامعة من خلال عرض مرئي قدمه طلبة من قسم "الهندسة الميكانيكة" في الجامعة و مجموعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية من كلية الهندسة التكنولوجية ، حيث عبر الطلبة عن  مدى أستفادتهم من التعليم التقني التطبيقي و أثره في رفع مستواهم الأكاديمي و المهني.  

وتخللت الزيارة جولة إلى مركز الريادة والإبداع في الجامعة ومقابلة بعض الشركات الناشئة التي يحتضنها المركز في حاضنة أعماله "The Core"، و زيارة المشاغل الهندسية حيث تم إستعراض المشاريع الهندسية لطلبة الجامعة، و زيارة مختبرات الجامعة بما فيها مختبر مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير "كادبي" للواقع الإفتراضي و الواقع المعزز. 
 
ومن ناحيته أعرب الخضرا ، عن سعادته بزيارة الوفد مؤكدا أهمية التشبيك مع القطاع الخاص و بالأخص الصناعي حيث سيتسنى لطلبة الجامعة من خلال هذه الشراكات الإطلاع على أحدث التكنولوجيا المتوفرة عالميا و إمكانية التطبيق العملي مما سيعزز من قدراتهم و سيفتح لهم مجال المنافسة على الصعيد العالمي، مشيرا الى أن شركة "جاكوار و لاند روفر " تعتبر من أبرز الشركات العالمية في مجال صناعة المركبات و  الابتكار في التصاميم والتقنيات الهندسية.
 
ومن جانبه أبدى الدكتور سبيث أعجابه بنموذج الجامعة التعليم و المستوى التقني التي وصلت اليه، مؤكدا أهمية هذا التعاون و دور القطاع الصناعي في رفع مستوى مخرجات التعليم و تأهيل الطلبة لإسواق العمل.

وتهدف جامعة الحسين التقنية و التي تاسست من قبل مؤسسة ولي العهد في 2016, لتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية  والتخصصات التقنية المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الأولى " البكالوريوس" في مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب.