معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية الصيني تزور جامعة الحسين التقنية

معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية الصيني تزور جامعة الحسين التقنية

معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية الصيني (JITRI) تزور جامعة الحسين التقية 

 

 

زار وفد معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية الصيني (JITRI) جامعة الحسين التقنية اليوم و أطلع على نظامها التعليمي و برامجها التقنية و أستقبل رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا الوفد الذي يترأسه رئيس المعهد الدكتور  السيد وانغ كوين و الوفد المرافق له في حرم الجامعة في مجمع الملك الحسين للأعمال –عمان.

 

وخلال اللقاء أستعرض رئيس الجامعة أهم إنجازات الحسين التقنية في المجالات الهندسية و الحاسوبية مؤكدا أن الجامعة تسعى للتميز في مجال التعليم التقني و بالاخص في مجال الطاقة و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

و كما استعرض عميد كلية الهندسة التكنولوجية الدكتور أمجد الفاهوم الخطط الدراسية في الكلية مؤكدا ارتباطها القوي مع قطاع الصناعة حيث تتميز الخطط بالدينامكية و أخذ التغذية الراجعة بشكل مستمر من الصناعة و التي تعتبر شريك حقيقي للجامعة.

 

و شرح الدكتور يزن حجازي مدير مركز التميز للريادة و الإبداع في الجامعة ان المركز يحتضن  21 شركة أردنية ناشئة مؤسسة من قبل شباب ريادي أردني في مجالات الهندسة التكنولوجية و أكد على اهمية وجود حاضنة و مسرعة اعمال في الجامعات لنشر روح الريادة و الابداع لدى الطلبة و تشجيعهم على التفكير الابداعي و خوض تجربة تاسيس الشركات.

 

و من جهته أشاد رئيس معهد جيانغسو بنموذج الجامعة و ما حققته خلال سنتين من تأسيسها و أكد على ان المعهد سيعزز من تشاركيته مع الحسين التقنية في مجال البحث العلمي و بالاخص في مجال هندسة الطاقة.

 

وفي نهاية اللقاء تجول الوفد في مركز التميز للريادة و الابداع The core مستعرضا الشركات الناشئة و الطلبة المتدربين في الشركات الناشئة.

 

و يذكر أن الجامعة والمعهد قد قامت بتوقيع مذكرة تفاهم السنة الماضية تهدف لاقامة تعاون أكاديمي في مجال التكنولوجيا الصناعية ودعم البحث العلمي في مقاطعة جيانغسو في الصين.

 

و يُعد معهد جيانغسو والذي تأسس في العام 2013 لدعم وتطوير أبحاث الصناعة التكنولوجية في مقاطعة جيانغسو أبرز مؤسسة بحثية مهتمة بالبحث والتطوير في قطاع التكنولوجيا  في الصين، ،ويملك أكثر من 39 مركزا بحثيا متخصصا  لتطوير التكنولوجيا الصناعية في الصين ويركز على ردم الهوة ما بين البحث العلمي و التكنولوجيا التطبيقية.

وتهدف جامعة الحسين التقنية و التي تاسست من قبل مؤسسة ولي العهد في 2016, لتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية  والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الاولى " البكالوريوس" في مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب