الحسين التقنية ووزارة الأوقاف يوقعان عقد شراكة وتعاون

الحسين التقنية ووزارة الأوقاف يوقعان عقد شراكة وتعاون

وقعت جامعة الحسين التقنية ودائرة تنمية أموال الأوقاف عقد استئجار الجامعة لقطعة أرض وقفية مساحتها عشرون دونما، في عمان، بهدف اقامة عدد من المباني الجامعية، المندرجة ضمن خطة الجامعة التوسعية، وتتكون من مبنى لكلية الهندسة التكنولوجية، وما يلحقها من مختبرات ومشاغل هندسية،ومرافق خدمية، وسكن للطالبات وآخر للطلاب. وينص العقد، الذي وقعه بالأحرف الأولى، عن الجامعة، رئيسها أ.د. لبيب الخضرا، وعن الدائرة مديرها العام السيد محمود الحديد، على أن مدة الايجارة ثلاثون عاما قابلة للتجديد، وتلتزم الجامعة بدفع الأجرة المحددة وفقا للمعايير المعتمدة لدى دائرة تنمية أموال الأوقاف.

     ويأتي استئجار الجامعة لهذه الأرض بهدف الافادة من المنحة المقدمة من بنك الاعمار الألماني لتمويل مشروع توسعة الجامعة، ودعم تنفيذ خطتها الاستراتيجية لتعزيز التعليم التقني بمستوييه المتوسط والجامعي، ودعم الخطط الحكومية لتطوير التعليم المهني في مراكز مؤسسة التدريب المهني في المملكة بالشراكة مع جامعة الحسين التقنية، بوصفها أحدث جامعة تقنية أردنية، تمتلك رؤية شمولية للنهوض بالتعليم المهني والتقني في المملكة، وبما يلائم الاحتياجات التنموية للأردن، ويسهم في موائمة مخرجات التعليم مع متطلبات واحتياجات سوق العمل.

   وكان مجلس الأوقاف قد أصدر موافقته على هذه الشراكة بين دائرة تنمية أموال الأوقاف وجامعة الحسين التقنية، بهدف تعزيز دور الأوقاف في تحقيق الأهداف التنموية الوطنية، ومنها مشاريع النهوض بالتعليم في مستوياته المختلفة، وبما يتوائم مع توجهات الأوقاف للتوسع في مجال الوقف التعليمي.