طلبة جامعة الحسين التقنية في زيارة علمية لمصنع "مختبرات حمودة الحرارية " في مدينة الحسن الصناعية في إربد

طلبة جامعة الحسين التقنية في زيارة علمية  لمصنع "مختبرات حمودة الحرارية  " في مدينة الحسن الصناعية في إربد

طلبة جامعة الحسين التقنية في زيارة علمية  لمصنع"مختبرات حمودة الحرارية  " في مدينة الحسن الصناعية في إربد

 

 

قام فريق من طلبة جامعة الحسين التقنية وأعضاء من الهيئة التدريسية في الجامعة بزيارة علمية ميدانية لمصنع"مختبرات حمودة الحرارية  " الواقع في مدينة الحسن الصناعية في مدينة إربد، حيث اطلع الطلبة على طبيعة سير عمليات الإنتاج في المصنع و مختلف الأجهزه الطبيه المنتجة وأقسام المصنع والتعرف على الآليات المستخدمة في الانتاج والتصنيع وكذلك قام الطلبة بالتعرف على طرق فحص العينات حتى تكون ملائمة للمعايير العالمية من حيث جودة الانتاج.

وتاتي هذه الزيارة ضمن جهود الجامعة لدعم ربط الصناعة المحلية بالجامعات والذي يتضمن نقل الخبرات الصناعية لطلبة الجامعة و تأهيلهم لموائمة متطلبات سوق العمل.

وكما يشارك فريق الطلبة حاليا في تنفيذ مشروع  نظام تنظيف بالموجات فوق الصوتية Ultrasonic Cleaner Systemوهو نظام متكامل يتطلب خبرات مختلفة ويضم تخصصات علمية وخاصة في مجال البحث العلمي  وسيتم استعراض أبرز نتائج عمل الطلبة في هذا المشروع في ورشة عمل ستعقد في رحاب الجامعة الشهر المقبل والتي سيشارك بها غرفة صناعة عمان والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة كنغيستون البريطانية والعديد من الصناعيين و أكاديمين أردنيين ومراكز التميز والإبتكار المنتشرة في العديد من الجامعات الأردنية.

ويذكر أن هذا المشروع ا مدعوم من قبل صندوق خالدي – نيوتن  الذي تدعمه الأكاديمية الملكية البريطانية للمهندسيين  وبالتعاون مع المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وصندوق دعم الصناعة.

و يُشارك في هذا المشروع أعضاء هيئة تدريسية من جامعة الحسين التقنية والجامعة الأردنية وجامعة كنغيستون البريطانية، ويضم فريق الطلبة الذي يقوم على تنفيذ المشروع طلبة غالبيتهم من جامعة الحسين التقنية بالاضافة الى طلبة من الجامعة الأردنية.