يوم تعريفي للمستجدين في الحسين التقنية

يوم تعريفي للمستجدين في الحسين التقنية

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الحسين التقنية، تحت رعاية معالي رئيس الجامعة، حفل استقبال تعريفي، للطلاب الجدد الذين قبلوا في الفصل الدراسي الثاني 2019، والبالغ عددهم 110 طالبا وطالبة، يتوزعون على كليات الجامعة، وفي مستوى الدرجة الجامعية المتوسطة ودرجة البكالوريوس

ودأبت عمادة شؤون الطلبة على تنظيم مثل هذه الفعالية للترحيب بالطلبة المستجدين، وتعريفهم بأهداف الجامعة وبرامجها وخططها الدراسية واللوائح والأنظمة الجامعية، وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة لحياتهم الجامعية.

وفي البداية رحب معالي رئيس الجامعة أ.د. لبيب الخضرا بالطلبة الجدد، وأكد حرص الجامعة على تقديم تعليم تقني نوعي لطلبتها، كحرصها على توفير البيئة التعليمية المتميزة للطلبة، بما يتناسب مع معايير الجامعة وفلسفتها ورؤيتها المتقدمة. وأشار أن جامعة الحسين بن عبدالله الثاني التقنية؛ كإحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، هي هدية سمو ولي العهد لكل الشباب الأردني الطموح، الذي يسعى للانتقال الى مستوى متقدم في مجالات التعليم في تخصصات الهندسة و علوم الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات.

ومن جانبه رحب عميد شؤون الطلبة الدكتور بسام البطوش بالطلبة، وهنأهم على تحقيق شروط القبول في جامعة متميزة. وأوضح ما تقدمه عمادة شؤون الطلبة من خدمات ونشاطات تثري الحياة الجامعية، وتوفر للطلبة شروط البيئة الجامعية المنشودة

وقدم السادة عمداء الكليات شرحا موجزا عن كلياتهم وبرامجها الدراسية.

وشملت الفعالية تقديم فقرة حوارية عن قواعد الحياة الجامعية ومهاراتها، شارك فيها عدد من الطلبة

كما عرضت مساعدة رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد وضبط الجودة عرضا عن النظام التعليمي المعتمد في الجامعة وتعليمات التقييم والعلامات. و بدوره قدم مدير مركز الريادة والابتكار في الجامعة فكرة عن عمل المركز وأنشطته وما يقدمه من خدمات للشركات الريادية. ومن جانبها قدمت مديرة مركز الاتصال مع الصناعة نبذة عن علاقة الشراكة، التي تربط الجامعة بالصناعة، من حيث الخطط الدراسية والتدريب وتبادل المعلومات بشكل يومي وثيق. وتم شرح أنظمة التعليم الالكتروني المستخدمة في الجامعة لخدمة العملية التعليمية.

ويذكر أن الجامعة استقبلت طلبتها لهذا الفصل بشكل مباشر، حيث خضع الطلبة الجدد، لامتحانات مستوى في الرياضيات واللغة الأنجليزية باعتبارها لغة التدريس في الجامعة. وتضم الجامعة حاليا ما يقارب الخمسمائة طالبة و طالب يتوزعون على برنامجي البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة، وتشكل الأناث ما نسبته 17% من مجموع الطلبة.