مذكرة تفاهم بين الحسين التقنية و التدريب المهني

مذكرة تفاهم بين الحسين التقنية و التدريب المهني

مذكرة تفاهم بين الحسين التقنية و التدريب المهني للتعاون في مجال التدريب و التأهيل
وقعت وزارة العمل وجامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، مذكرة تفاهم  تهدف لإقامة إرتباط إداري وتعاوني يهدف الى دعم رسالتيهما التدريبية وزيادة عدد المستفيدين من الخدمات التعليمية التي تقدمها كل من جامعة الحسين التقنية  ومؤسسة التدريب المهني وتخدم أهداف الجانبين في مجال التدريب والتأهيل.
ووقع الاتفاقية عن الوزارة وزير العمل / رئيس مجلس ادارة مؤسسة التدريب المهني سمير سعيد مراد وعن الجامعة رئيسها الدكتور لبيب خضرا بحضور مدير مؤسسة التدريب المهني عمر قطيشات وعدد من كبار الموظفين في الوزارة والجامعة.
وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها في مقر وزارة العمل اليوم الاربعاء ، على تنفيذ عدد من البرامج التدريسية والتدريبية " لجامعة الحسين التقنية " في معهد تدريب مهني حكما ومعهد تدريب اناث إربد, لتمكين اكبر عدد ممكن من الراغبين بالدراسة , والإستفادة من البرامج التي تطرحها الجامعة العلمية والعملية المطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.
ويسعى الطرفين من خلال الإتفاقية الى تطوير المناهج الدراسية والبرامج التدريبة في الجامعة ,حيث ستزود الجامعة المؤسسة بخططها الدراسية و التدريبية و ستعمل على تقديم المساعدة والمشورة في المجالات الفنية والتعليمية والإشراف على المشاغل والمختبرات و المساعدة في توفير أماكن تدريب لطلبة الجامعة بالاضافة الى توفير مؤسسة التدريب المهني القاعات والمختبرات والمدربين الاكفاء للجامعة. 
وأكد وزير العمل  الدور الكبير الذي تقوم به جامعة الحسين التقنية منذ تأسيسها في تقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية  والتخصصات التقنية المطلوبة لسوق العمل، بإعتبار الجامعة داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا .
وأضاف أن المرحلة الحالية تتطلب تعزيز الطاقات الإبداعية والفكرية من خلال التركيز على التعليم التطبيقي والعملي الواعي بشكل يعزز من روح المبادرة والعمل الفعّال والإبداع لدى الشباب, وتوفير برامج تدريب تستهدف الشباب وتعمل على جذب إهتمامهم  للتخصصات العلمية  والعملية المطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي, لافتا الى ضرورة التوسع في البرامج التعليمية والتدريبية الهادفة  إلى موائمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل الحقيقية ، والحرص على خلق نموذج تعليمي متميز يركز على الجانب العملي التطبيقي، وتطوير قدرات الطلاب في اللغة الإنجليزية والمهارات الوظيفية والشخصية.
وأكد رئيس الجامعة لبيب الخضرا أهمية التدريب المهني في الأردن ودوره في اعداد الشباب الأردني لموائمة مهاراتهم مع متطلبات سوق العمل مؤكدا قيمة التعاون بين الجامعات والصناعة في اعداد الخريجين وتعزيز قدراتهم التنافسية. 
وأشاد الخضرا بدور مؤسسة التدريب المهني مؤكداً حرصها على تقديم البرامج التدريبية الملائمة، وسعيها المستمر على توحيد الجهود مع مختلف القطاعات للخروج بخطط تدريبية فعالة ومناسبة للمتدربين والمتدربات وتهيئتهم للخروج إلى سوق العمل.
وتهدف جامعة الحسين التقنية و التي تاسست من قبل مؤسسة ولي العهد في 2016, لتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية  والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الاولى " البكالوريوس" في مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب و قد باشرت بفتح ابوابها لقبول طلبات التسجيل للفصل الدراسي الأول لسنة 2018-2019.